Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2014 / كانون الأوّل / ديسمبر

كانون الأوّل / ديسمبر

7/12 توعد قيادي في (جبهة النصرة) التكفيري التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي، في القلمون ويدعى (أبو علي الشيشاني) بالهجوم على نساء وأطفال الشيعة في لبنان، وجاء التهديد في لقطات فيديو تناقلتها مواقع جهادية إلكترونية قبل ساعات من إعلان الجبهة أنها قتلت أحد الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها كونه من اتباع المذهب الشيعي، وكانت جبهة النصرة أعلنت إعدام أحد الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها ويدعى (علي البزال) وهو شيعي، وهددت بإعدام جندي آخر.

16/12 استهداف الشيعة لدى احيائهم ذكرى اربيعينية الامام الحسين عليه السلام في منطقة السيدة زينب (ع): سقط المواطن حسن عبد الكريم جغاصي فيما اصيب سبعة من رفاقه اثناء مسيرة الاربعين التي انطلقت من حرم السيدة رقية (ع) الى السيدة زينب (ع)، والتي تعرضت الى إطلاق نار من قناص.

16/12 قصف مكثف يطال بلدتي نبل والزهراء: اعلنت مصادر ميدانية في بلدتي (نبل والزهراء) الشيعيتين، سقوط عشرات الصواريخ خلال ساعات قليلة،أطلقتها وحدات تابعة لما تسمى (الجبهة الإسلامية) التكفيرية استهدفت المدينتين، ما أسفر عن سقوط عددا من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين الشيعة.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

26/11 تحذيرات من مجزرة بحق شيعة نبل والزهراء: فقد نقل أحدوجهاء مدينتي (نبل والزهراء) الشيعيتين، ان المدينة تتعرض لهجوم شرس من العصابات المسلحة، …