Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2016 / كانون الثّاني / يناير

كانون الثّاني / يناير

8/1 “داعشي” يعدم أمه الشيعية أمام حشد في الرقة: أقدم أحد عناصر “داعش”، على إعدام والدته أمام حشد في مدينة الرقة السورية بعد أن دعته لترك التنظيم ومغادرة المدينة.

وذكر نشطاء حملة “الرقة تذبح بصمت” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن لينا القاسم وهي من مدينة الطبقة وتنحدر أصولها من الساحل السوري، قد لقيت حتفها على يدي ابنها صقر البالغ من العمر 20 عاما أمام مئات المواطنين قرب مبنى البريد في مدينة الرقة، الذي كانت موظفة فيه.

16/1 التنظيمات الإرهابية تستهدف بقذائف الهاون بلدتي نبل والزهراء: جددت المجاميع الارهابية استهداف مدينتي نبل والزهراء بالصواريخ مما اسفر عن سقوط جريح بحسب مصدر محلي.

16/1 سقوط العشرات بين قتيل وجريح جراء سقوط قذائف في حلب: سقط قتلى وجرحى جراء سقوط قذائف على منطقة بستان الزهراء وحي العزيزية وشارع سينما اوغاريت في مدينة حلب, كما سقطت قذائف على أحياء الخالدية والموكامبو وشارع النيل.

وذكرت مصادر محلية ان 8 قتلى سقطوا واصيب اكثر من 27 بجروح جراء سقوط القذائف التي اطلقتها الجماعات التكفيرية.

19/1 التنظيمات المسلحة تقصف اهالي نبل والزهراء: كشفت مصادر ميدانية عن قيام المجاميع الارهابية التي تحاصر بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين بقصف الاهالي بالصواريخ قبل شن هجوم شرس بهدف استباحة المدينتين، وذكر مصدر ميداني ان الهجوم اسفر عن سقوط عددا من الجرحى وبعض الاضرار المادية.

20/1 مسلحو النصرة يمنعون دخول المساعدات الانسانية الى كفريا والفوعة: كشفت مصادر محلية عن قيام المجاميع التكفيرية التي تحاصر بلدتي كفريا والفوعة ذاتا الاغلبية الشيعية بمنع دخول المساعدات الانسانية.

وبحسب المصادر ان المسلحين اعترضوا قافلة المساعدات التي تشرف على ادخالها فرق الامم المتحدة الى اهالي البلدتين المحاصرتين.          

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

5/12 إصابة 9 مدنيين بينهم أطفال في قصف على نبل والزهراء: اصيب تسعةُ مدنيين بينهم …