Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2018 / كانون الثّاني / يناير

كانون الثّاني / يناير

 2/1 قوات امنية تعتقل الشاعر عبد الله المغسل: داهمت قوة امنية احدى مدارس منطقة القطيف قبل ان تقوم باعتقال أحد كوادرها التدريسية الشاعر عبد الله المغسل دون تبيان الأسباب.

 7/1 مدرعات عسكرية تطلق النيران بشكل عشوائي على منازل الأهالي في العوامية: أطلقت المدرعات العسكرية بشكل استفزازي وابل من النيران على منازل المدنيين في بلدة العوامية بشكل كثيف دون أي مبرر.

 8/1 قوات عسكرية تعتقل أخوين في العوامية: قامت القوات السعودية بمداهمة منزل طارق الفرج بحي العوينة واعتقلت من داخل مجلسه الشاب زكريا الفرج وأخيه الأصغر برير بعد ان قامت بأطلاق الأعيرة النارية داخل المنزل.

 9/1 السجن 7 سنوات لرجل دين: قضت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة المعنية بقضايا الإرهاب، الحكم بالسجن سبع سنوات على العلامة الشيخ محمد حسن الحبيب، المعتقل في سجون المباحث السعودية منذ 8 يوليو 2016.

 10/1 قوات عسكرية تقتحم أحد منازل منطقة العوامية: اقتحمت قوات عسكرية منزل القتيلين مقداد ومحمد النمر في بلدة العوامية، قبل ان تقوم باعتقال بقية افراد العائلة من الرجال.

 15/1 القوات الأمنية تقتل مدني في بلدة العوامية: قتل الشاب عبد الله القلاف برصاص القوات العسكرية المرابطة في بلدة العوامية، حيث يخضع سكان البلدة لأحكام عرفية غير معلنة بسبب معارضتها النظام السعودي.

 21/1 وفاة معتقل سياسي في سجن مباحث الدمام: كشفت مصادر حقوقية عن وفاة المعتقل حبيب الشويخات دون معرفة الأسباب، والذي كان يخضع الى التحقيق منذ أكثر من عامين في معتقل مباحث الدمام.

 26/1 المحكمة الجزائية تحكم بالسجن ثلاث سنوات على الرادود الحسيني مجتبى تراب: أصدرت ما تسمى المحكمة الجزائية في الدمام حكماً بالسجن ثلاث سنوات على الرادود الحسيني الشاب مجتبى تراب طالب طب في جامعة الدمام.

وسبق ان الشاب مجتبى تراب اعتقل في نهاية عام 2016، بتهمة الخروج في موكب العزاء الموحد الذي خرج في القطيف في ذلك العام.

 30/1 سلطات النظام السعودي تعتقل الشاب محمد آل جوهر من بلدة العوامية: قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي بمداهمة منزل الشاب محمد آل جوهر في بلدة العوامية واعتقاله، قبل العبث بمحتويات المنزل.

Check Also

نيسان / أبريل

 4/4 قوة أمنية سعودية تعتقل مواطن: قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي بمداهمة …