Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2017 / كانون الثّاني / يناير

كانون الثّاني / يناير

 1/1 مقتل واصابة 22 شخصاً بينهم شرطة بصد هجوم انتحاري جنوبي النجف: أعلنت وزارة الداخلية مقتل واصابة 22 شخصاً بينهم عناصر من الشرطة بصد هجوم انتحاري بسيارة مفخخة حاولت دخول النجف عبر ناحية القادسية، جنوبي المدينة (180 كم جنوب بغداد).

وذكرت بيان للوزارة، إن مجموعة ارهابية مكونة من ثلاثة ارهابيين انتحاريين يستقلون عجلة مفخخة حاولت الدخول الى محافظة النجف عبر احدى سيطرات ناحية القادسية لشن هجمة انتحارية وتفجير العجلة داخل المحافظة، مبينا أن الاجهزة الامنية من شرطة المناذرة تصدوا لها بقوة وحصلت اشتبكات مع الارهابيين المسلحين، وتم تفجير العجلة وقتل من فيها.

وأضاف البيان، أن الحادث الارهابي أسفر عن سقوط سبعة شهداء، من بينهم خمسة من الشرطة بضمنهم ضابط برتبة نقيب، و15 جريحا تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدا أن الوضع حاليا مسيطر عليه ومستقر والاجهزة الامنية تمارس عملها بشكل طبيعي وتنتشر لحماية المحافظة بالكامل.

 2/1 مقتل وإصابة أربعة أشخاص بتفجير عبوة لاصقة شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغدادأن أربعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شرقي بغداد.

وقالت قيادة العمليات إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة انفجرت لدى مرورها في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

 2/1 إصابة عدد من الأشخاص بتفجير سيارة مفخخة جنوبي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغدادعن إصابة عدد من الأشخاص بتفجير سيارة مفخخة، جنوبي بغداد.

وقالت القيادة إن سيارة مفخخة انفجرت، اليوم، في منطقة الزعفرانية، جنوبي بغداد، ما اسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

 2/1 انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مستشفيين شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغدادانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مستشفيين شرقي العاصمة، مشيرة الى سقوط عدد من المواطنين بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن سيارة مفخخة كانت مركونة خلف مستشفى الكندي، قرب شارع فلسطين، شرقي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة تجمعا للمواطنين.

وأضافأن سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة خلف مستشفى الجوادر، في مدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة تجمعاً للمواطنين ايضاً، مبينا أن الانفجارين أسفرا عن سقوط ضحايا من المدنيين لم يعرف عددهم بعد.

 2/1 عشرات القتلى والجرحى في تفجير مدينة الصدر: افاد مصدر في وزارة الداخلية بأن 95 قتيلاً وجريحاً سقطوا في التفجير الذي استهدف مدينة الصدر، شرقي بغداد.

وقال المصدر إن التفجير استهدف علوة جميلة في ساحة 55 في مدينة الصدر بسيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 35 شخصاً واصابة 60 آخرين، مرجحاً ارتفاع عدد الضحايا لشدة التفجير.

 2/1 مسلحو داعش يقتحمون مركزي شرطة وسط سامراء ويحتجزون عدداً من عناصرهما: أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراءبأن خمسة انتحاريين هاجموا مركزين للشرطة في القضاء، جنوبي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، وقاموا باحتجاز مجموعة من الرهائن.

وقال المصدر، إن خمسة انتحاريين من عصابات داعش الإرهابية، اقتحموا مركزي المتوكل والإمام، وسط مدينه سامراء،(40 كم جنوب مدينة تكريت)، وقاموا باحتجاز مجموعة من عناصر الشرطة كرهان.

 5/1 مقتل واصابة 12 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة العبيدي شرقي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغدادمقتل واصابة 12 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة العبيدي، شرقي بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد إن اعتداء إرهابياً بواسطة عجلة مفخخة نوع اوبل مركونة في منطقة العبيدي استهدف تجمعاً للمواطنين، مما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين.

 5/1 إصابة خمسة أشخاص بتفجير سيارة مفخخة وسط بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إصابة خمسة أشخاص بتفجير سيارة مفخخة في منطقة باب المعظم وسط بغداد.

وقال الناطق بإسم عمليات بغداد أن اعتداءً ارهابياً بواسطة عجلة مفخخة صالون كانت مركونة قرب أحد الكراجات في باب المعظم أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح مختلفة.

 6/1 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير شمال غربي بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغدادمقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير شمال غربي بغداد.

وقال الناطق بإسم عمليات بغداد إن عجلة مفخخة نوع سوناتا انفجرت، اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الشعلة، أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين.

 8/1 قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة في منطقة البلديات شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخليةبأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة في منطقة البلديات شرقي بغداد.

وقال المصدر إن سيارة مفخخة انفجرت في حي الصحفيين بمنطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، مما أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

 8/1 قتلى وجرحى في تفجير علوة جميلة: أعلنت قيادة عمليات بغدادأن حصيلة تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت علوة جميلة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، اسفرت عن 22 قتيلاً وجريحاً.

وقال المتحدث بإسم قيادة عمليات بغداد إن حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة التي استهدفت علوة جميلة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، ارتفعت الى سبعة شهداء و 15 جريحاً.

 9/1 العثور على 20 عبوة معدّة للتفجير على طريق مؤدي لمزار ديني جنوب شرقي الحلة: أفاد مصدر أمني في محافظة بابلبأن مفارز الأمن الوطني تمكنت من تفكيك 20 عبوة معدّة للتفجير في الطريق المؤدي إلى مرقد العلوية شريفة بنت الحسن جنوب شرقي الحلة، (100 كم جنوب بابل).

وقال المصدر إن مفارز الأمن الوطني في بابل تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك 20 عبوة ناسفة، كانت موضوعة على حافة بزل حجي علي، في الطريق المؤدي إلى مرقد العلوية شريفة بنت الحسن (6 كم جنوبي شرق الحلة).

 14/1/2017 مقتل وإصابة ستة اشخاص بتفجير حافلة مفخخة شمالي ديالى: أعلن قيادي بالحشد الشعبي في ديالىمقتل شخصين وجرح أربعة آخرين غالبيتهم من القوات الأمنية، بانفجار سيارة مفخخة في نقطة تفتيش مدخل قضاء الخالص، شمالي المحافظة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد).

وقال عدي الخدران، إن حافلة صغيرة مفخخة انفجرت قرب سيطرة مدرع، التي تشكل المدخل الشمالي لقضاء الخالص،(20 كم شمال مدينة بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل منتسب بالشرطة ومدني وجرح أربعة آخرين أحدهم مدني.

 14/1 مقتل واصابة اربعة اشخاص بتفجير وسط بغداد: افاد مصدر في وزارة الداخليةبأن اربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة في شارع النضال وسط بغداد.

وقال المصدر إن سيارة مفخخة انفجرت داخل مرآب في شارع النضال وسط بغداد مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة ثلاثة آخرين.

 17/1 مقتل واصابة 10 اشخاص بانفجار سيارة مفخخة اثناء تفكيكها جنوبي بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل واصابة 10 اشخاص بينهم ثلاثة ضباط في الشرطة خلال عملية تفكيك عجلة مفخخة، جنوبي بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد إنه بعد المتابعة والجهد اﻻستخباراتي وتطويق احدى العجلات التي كانت من نوع هونداي صفراء وأثناء عملية تفكيكها من قبل الجهد الهندسي قرب احدى اﻻسواق في منطقة ابو دشير انفجرت العجلة التي تبين انها مفخخة.

واضاف، ان الانفجار اسفر عن مقتل اثنين واصابة ستة آخرين.

 24/1 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار سيارة مفخخة وسط بغداد: أفاد مصدر أمني في بغداد بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة في منطقة النهضة، وسط بغداد.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة انفجرت قرب معارض بيع السيارات في منطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”، مبيناً أن “الانفجار اسفر أيضاً عن احتراق عدد من السيارات”.

 25/1 مقتل واصابة ستة أشخاص بتفجير سيارة مفخخة وسط بغداد: أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة، وسط بغداد.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بجانب الطريق انفجرت في منطقة الرصافي، وسط العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

 26/1إصابة أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في البياع جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن أربعة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البياع جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة البياع انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح”.

27/1 قتيل وثلاثة مصابين بتفجير قرب سوق شعبية شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةبأن مدنياً قُتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية بحي البساتين التابع لمنطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مُتفاوتة”.

 27/1 قتيل وستة جرحى بانفجار عبوتين ناسفتين شرقي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن مدنيا قتل وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، بشكل متعاقب في منطقة أم الكبر والغزلان شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح”.

 27/1 إصابة خمسة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةبأن خمسة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة البكرية غربي بغداد انفجرت، اليوم، مما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح”.

 28/1 إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ناسفة قرب سوق شعبية شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةبأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب من سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما ادى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة”.

 28/1 قتيل وأربعة مصابين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةبأن مدنياً قتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية بمنطقة سبع البور شمالي بغداد، ما ادى الى مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح”.

 29/1 إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة الأمين جنوب شرقي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح”.

 29/1 مقتل وإصابة خمسة أشخاص بانفجار ناسفة جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةب‍مقتل وإصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، في منطقة الخناسة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين”.

 30/1 قتيل وأربعة مُصابين بتفجير جنوبي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن مدنياً قُتل وأصيب أربعة اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة سويب جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر اليوم، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

 30/1 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي الفرات غربي بغداد انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح”.

 30/1 قتيل وثلاثة مصابين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أفاد مصدر في الشرطةبأن شخصاً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

 31/1 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد: أفاد مصدر في الشرطة العراقيةبأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة البكرية التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح”.

 31/1 إصابة خمسة مدنيين بتفجير قرب سوق شعبي غربي بغداد: افاد مصدر في الشرطةبأن خمسة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبي بمنطقة الرضوانية غربي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح”.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 ثلاثة جرحى بانفجار جنوبي بغداد: أسفر انفجار عبوة وضعها ارهابيون على جانب طريق قرب …