Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2017 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

 9/4 القوات الامنية تطلق النار بشكل عشوائي على الاهالي في حي المسورة القديم وسط مدينة العوامية شرقي البلاد.

 11/4 السلطات السعودية تعتقل احد اهالي القطيف: اعتقلت السلطات الامنية السعودية الشاب غازي علي القديحي من منفذ جسر البحرين.

يذكر أن الشاب أخ كل من الشهيد باسم القديحي والمعارض المعتقل جاسم القديحي والمعارض ميثم القديحي.

 12/4  ناشطون: الحكومة السعودية تستخدم مصطلح الإرهاب لتصفية وقمع المعارضين: افاد ناشطون من اهالي المنطقة الشرقية ان السلطات السعودية توظف مصطلح الارهاب في استهداف المعارضين والناشطين الحقوقيين في اجراء يجسد سياسة القمع والاستبداد الذي تمارسه.

 16/4 السلطات السعودية تعتقل السيد محمد علوي الشاخوري دون معرفة الاسباب.

 18/4  السلطات السعودية تعتقل مدرس في العوامية: اقدمت اجهزة الامن السعودي على اعتقال الأستاذ ناصر علي آل ابو عبدالله من أهالي العوامية بعد خروجه من مقر عمله في مدرسة الجش دون معرفة الاسباب.

 19/4  اجهزة امن سعودية تستهدف النساء في القطيف: ضمن مسلسل الأعتقالات التعسفية والخطوات الأستفزازية من قبل عناصر قوات الطوارئ #لسعودية، كشف ناشطون عن عمليات ايقاف نساء والتحرش بهم في نقاط التفتيش المحيطة بالقطيف.

 20/4 مداهمة وسرقة منزل ناشط حقوقي من قبل افراد الامن السعودي: قامت السلطات السعودية بمداهمة منزل والد الناشط السياسي السيد حمزة الشاخوري في حي الناصرة بالقطيف وسرقة بعض الممتلكات الخاصة من داخله.                                        

 26/4 قوات الامن السعودية تداهم منزل احد الناشطين: داهمت قوات مسلحة سعودية منزل الناشط الحقوقي مفيد العلوان في بلدة القديح قبل ان تعيث خرابا في محتويات واثاث المنزل وتصادر بعض الممتلكات الشخصية.

 26/4  الامن السعودي يعتقل مواطنا من أهالي القطيف: قامت قوات امن سعودية باعتقال الشاب أيمن عبدالعال من أهالي العوامية من مقر عمله في سكيكو في القطيف، دون ان توضح أسباب الاعتقال.

 30/4 اعتقال شاب من مقر عمله: أقدمت قوات امنية سعودية على اعتقال الشاب رائد عبد الواحد الخير من أهالي بلدة العوامية من مقر عمله لأسباب مجهولة وأنباء عن نقله لسجن المباحث.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

19/12 قوات اعتقال ناشطين اثنين بمداهمة العوامية: اعتقل القوات العسكرية خلال مداهمة أحد المنازل في …