Home / Country / MIDDLE EAST / Syria / 2017 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

 8/4 اصابات بين المدنيين في قصف يطال بلدة الفوعة: إصيب كل من محمد علاء حاج علي (27سنة)، وعبدالله عادل قرباش(18سنوات) جراء سقوط عشرات قذائف الهاون والصواريخ على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي مصدرها مواقع المجموعات المسلحة من ناحية طعوم المجاورة.

 12/4 قصف براجمة الصواريخ على مدينة الفوعة: قصف مركز بصواريخ الكاتيوشا مصدرها الجماعات الارهابية التي تحاصر البلدة مما اسفر عن خسائر مادية فقط.

 13/4 تهجير قسري لأهالي كفريا والفوعة: الجماعات التكفيرية تجبر اهالي كفريا والفوعة في ادلب على النزوح الجماعي من المدينتين بعد حصار دام ثلاث سنوات متواصلة، وقصف مستمر وعمليات قنص اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين.

 14/4 جبهة النصرة تحتجز اهالي كفريا والفوعة وتعرقل اتفاق الاجلاء القسري: تعرض المدنيين الفارين من بلدتي كفريا والفوعة الى الاحتجاز من قبل الجماعات الارهابية في منطقة الراشدين غربي مدينة حلب.

وافادت مصادر حقوقية ان الاحتجاز مستمر منذ ثلاثة ايام مع افتقار النازحين الى المواد الغذائية او مياه الشرب.

 15/4 مقتل واصابة المئات من النازحين في تفجير غربي حلب: كشفت الانباء الواردة من سوريا عن سقوط مئات الاطفال والنساء والشيوخ قتلى جراء استهداف القافلة النازحة من البلدتيين بسيارة مفخخة جهزت واعدت لها الجماعات الارهابية  على الرغم من الاتفاق المسبق مع الجماعات المسلحة الارهابية على تأمين خروج الاهالي النازحين بأمان.

العملية الانتحارية بباصات المدنيين المحتجزة في حي الراشدين مما ادى الى مقتل 120 وجرح ٢٢٤ من أهالي كفريا والفوعة.

Check Also

تشرين الثّاني / نوفمبر

 18/11 استهداف منطقة السيدة زينب بقذائف صاروخية أطلقتها مسلحون: أصيب خمسة اشخاص جراء سقوط قذائف …