Home / Country / MIDDLE EAST / BAHRAIN / 2016 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

1/4 مقتل شاب بحريني اثناء ملاحقته من قبل قوات النظام البحريني: مقتل الناشط البحريني علي عبد الغني اثناء ملاحقته من قبل ازلام النظام البحريني في بلدة شهركان.

وشوهد عبد الغني وهو ملقى على الأرض وعليه الدماء، بعد أن لاحقته قوات خليفية ومليشيات مسلحة، وعمدت القوات إلى شنّ مداهمات لمباني في البلدة، وأشاعت أجواء الرّعب بين الأهالي.

10/4 القوات الامنية تشتبك مع مشيعي جثمان الناشط علي عبد الغني: اشتبكت قوات النظام مع مشيعي جثمان الناشط علي عبد الغني الذي قتل على يد ازلام النظام.

وأطلقت قوات النظام قنابل الغاز والقنابل الصوتية لتفريق المشاركين في التشييع ولاحقتهم داخل الأحياء السكنية في شهركان جنوب غرب العاصمة المنامة.

10/4 تسريح المئات من العمال الشيعة بعد قرار سياسي بغلق احدى المرافق الاقتصادية: قرر ما يسمى بمجلس ادارة شركة البحرين للمواشي اغلاق المسلخ المركزي في بلدة سترة بذريعة انتفاء الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع، وهو يمثل بحقيقة الامر استهداف مباشر لارزاق المئات من الكسبة الشيعة، في استمرار لعمليات القمع والتنكيل والايغال بحق الاغلبية الشيعية.

14/4 الكشف عن جريمة اغتصاب لإحدى المعتقلات في مبنى تحقيقات الداخلية: كشفت إحدى المعتقلات البحرينيات عن تعرّضها قبل عامين للاغتصاب في مبنى التحقيقات الجنائيّة التابع لوزارة الداخليّة البحرينيّة.

وفي تفاصيل الحادثة، روت المعتقلة أنها جُرّدت من ملابسها بالكامل في الثاني لاعتقالها، ثمّ تناوب على اغتصابها ثلاثة من عناصر المرتزقة.

15/4 السلطات في البحرين تحقق مع رئيس المجلس الإسلامي العلمائي بسبب خطبة : استدعت السلطات الأمنية رئيس المجلس الإسلامي العلمائي سماحة السيد مجيد المشعل للتحقيق الفوري في مركز شرطة النعيم بالعاصمة المنامة.

وذكرت مصادر خاصة أن التحقيق مع السيد المشعل جاء على خلفية خطبة الأخيرة التي ألقاها في مسجد الإمام الصادق عليه السلام في منطقة القفول بالعاصمة.

16/4 السلطات تعتقل رجل دين شيعي: أوقفت السلطات البحرينية رجل الدين الشيعي الشيخ محمد المنسي، قبل أن تقوم بإيقافه 48 ساعة لعرضه على النيابة العامة.

داعية سلفي تابع للنظام يدعو الى ابادة الشيعة: شن قيادي سلفي (وهابي) بحريني يدعى جاسم أحمد السعيدي تصريحات تكفيرية تحرضية تدعو الى ابادة الاغلبية الشيعية في البحرين.

واضاف، ان على النظام البحريني قمع الشيعة وترحيلهم الى ايران وابادة من يتبقى منهم.

28/4 أحكام بالسجن من 5 سنوات إلى المؤبّد بحقّ 30 متهمًا وإسقاط الجنسيّة عن اثنين: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، حكمًا بإسقاط الجنسيّة عن متهمين، وأحكام بالسجن المؤبّد والحبس من 5 إلى 10 سنوات بحقّ 30 متهمًا، بعد إدانتهم بتهم «إحداث تفجير وحيازة وإحراز وإستعمال المفرقعات، والتدريب على استعمالها، بالإضافة إلى التجمهر وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف منقولات»، وفقًا لادعاءات النيابة.

29/4 منع الزيارة عن المعتقل «عبدالله محمد» ونقله إلى الانفراديّ: قال عضو المنظّمة الأوروبيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان الناشط أحمد الصفّار، إنّ عائلة المعتقل عبد الله محمّد عبد الله قد أفادت بأنّ إدارة سجن الحوض الجاف قد منعتهم من الزيارة المقرّرة له يوم 28 أبريل/ نيسان 2016، دون ذكر الأسباب.

الصفّار أشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» إلى أنّه تواردت أنباء تؤكّد تعرّض عبد الله للضرب والإهانة وسوء المعاملة ونقله للسجن الانفراديّ، بعد احتجاجه على سوء المعاملة داخل السجن.

29/4 تجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا بسبب قصيدة: أمرت النيابة العامّة بتجديد حبس المُنشد «السيّد حسن علوي» لمدة 15 يومًا على ذمّة التحقيق، بعد أسبوعٍ من حبسه، حيث أسندت إليه تهمة «إهانة الملك والعلم والشعار» إثر إلقائه قصيدة.

يُذكر أنّ السلطات الأمنيّة قد اعتقلت يوم 20 أبريل/ نيسان 2016 المُنشد السيّد علوي من قرية شهركان، وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مركز مدينة حمد، على خلفيّة قصيدة ألقاها.

30/4 الامن البحريني يعتقل عشرات الشباب من قرية كرباباد: داهمت القوات العسكرية والامنية البحرينية قرية كرباباد واعتقلت العشرات بدون اي حجه قانونية ملزمة لذلك وفي ما يلي اسماء المعتقلين:

  1. قاسم رضي عبد العباس
  2. امير عبدالله المؤمن
  3. موسى جعفر المؤمن
  4. محمد جعفر المؤمن
  5. قاسم حبيب المؤمن
  6. علي منصور مبارك
  7. اسامة حسن الجسر
  8. احمد القلعاوي
  9. محمد جعفر محمد يحيى(بني جمره)
  10. فاضل عباس موسى.
  11. حسين عبدالأمير
  12. سيد مجيد عبد الخالق مجيد
  13. سيد عدنان سيد هاشم محفوظ
  14. علي محسن إسماعيل
  15. سيد نور حسن محفوظ
  16. أحمد علي السموم (القلعة)
  17. أحمد علي المؤمن
  18. علي عبد الزهراء الشجار
  19. زهير حسن شملان
  20. محمد عباس خميس الخال
  21. ياسر حسن درويش (الأصل من السنابس)
  22.  علي حسن الجسر
  23. يونس محمد الجسر
  24. حسن رجب
  25. علي عباس الشجار
  26. علي حسن النواخدة
  27. جاسم محمد الشجار
  28. حسن علي التاجر
  29. سيدعلي حسن محفوظ
  30. حسين عبدالمجيد مدن
  31. عباس مال الأسكان
  32. سيدأحمد سيد فؤاد العبار
  33. حسين علي مهدي
  34. شيخ حسين مال الله
  35. سيد امين سيد حسن سيد امين
  36. سيد علي سيد محسن سيد امين
  37. سيد أيمن سيد محسن سيد امين

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

2/12 المرتزقة تمنع المواطنين الشيعة من أداء شعائر الجمعة للأسبوع الخامس والعشرين: استنفرت عناصر من …