Home / Country / MIDDLE EAST / YEMEN / 2015 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

8/4 أكثر من 180 طفلا ضحية الضربات السعودية: أسفرت الضربات الجوية السعوديةعن استشهاد المئات من المدنيين بينهم أكثر من (180) طفل، فيما استشهد ستة طلاب وجرح آخرين في غارة استهدفت مدرسة “السبطين” وسط اليمن، كما استشهد ثمانية عشر شخصاً بينهم تسعة من أسرة واحدة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن حصيلة الضحايا من المدنيين الشيعة منذ بدء الغارات تجاوزت (540) شهيد (1700) جريح.

11/4 ذكرت مصادر طبية مطلعة أن هناك أزمةٌ طبية حقيقية في جميع المستشفيات العامة بسبب نقص المستلزمات الضرورية ومنع وصول المساعدات من الخارج، بعد تبني السعودية عمليات عسكرية ضد اليمن، فضلا عن فرض حصار جوي وبري وبحري منع وصول الإمدادات الطبية اللازمة ومنظمات الإغاثة لمساعدة أفقر البلدان العربية. 

12/4 استشهد أكثر من 10 أشخاص معظمهم أطفال، اثر غارات سعودية استهدفت منازل المواطنين في قرية “الظهرة” بمحافظة “تعز”، ونفذ الطيران الحربي غارة بعد منتصف الليل بصاروخين، وقع أحدهما على “هنجر” تابع لمزرعة دواجن في منطقة البطنة، فيما وقع الصاروخ الآخر على منازل المواطنين بقرية “الظهرة”.

13/4 قصف الطيران الحربي السعودي مسجداً ومدرسة ابتدائية بمديرية “سحار” في “صعدة”. 

16/4 استهدفت طائرات حربية سعودية مدرسة “العروبة”، وبعض الأراضي الزّراعية، والمارة في الطرقات بمديرية “الملاحيظ” في محافظة “عمران”، إضافة إلى محطة للوقودوسط سوق شعبي، ما أسفر عن استشهاد ثلاث وثلاثون مدنياً وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، وأكد مصدر محلي في محافظة “صعدة” استشهاد سبعة عشر مواطنا يمنيا وإصابة خمسين آخرين جراء قصف طائرات العدوان السعودي.

Check Also

أيلول / سبتمبر

2/9 فجر انتحاري تكفيري نفسه في جموع من المصلين بمسجد المؤيد في حي الجراف بالعاصمة …