Home / Country / MIDDLE EAST / BAHRAIN / 2018 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

image_pdfimage_print

 1/4 الأجهزة الأمنية تحاصر بلدة المعامير: قامت الأجهزة الأمنية البحرينية بفرض حصار على سكان بلدة المعامير عبر وضع الحواجز الإسمنتيّة عند مداخل البلدة، ووزعت الكثير من نقاط التفتيش والتي تحد من حركة الأهالي.

 1/4 اعتقال شابين من بلدة عالي فجر اليوم بعد حملة مداهمات على المنازل: اعتقلت القوات الأمنية في مداهمة على بيوت المواطنين في بلدة عالي الشابين حسن عبد الزهراء وعلي حسين.

 2/4 الحكم بالسجن 3 سنوات على شاب في قضية تصنيع ونصب قنبلة وهمية: قضت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحبس شاب بحريني لمدة 3 سنوات بعد أدانته في قضية صنع ونصب قنبلة وهمية صنعها من علبة بلاستيكية، ووضعها قرب أحد المخابز في توبلي.

 4/4 اعتقال 7 شبان من عائلة واحدة: القت السلطات الأمنية البحرينية ومن قاعة المحكمة القبض على 7 شبان من عائلة واحدة بعد تأييد الحكم عليهم بالسجن 3 اشهر بتهم سياسية وهم محمد مهدي محمد، وحسن محمد منصور، وعلي محمد منصور، ومصطفى علي منصور، وسيد علي سيد احمد، وحسين حسن محمد، ونضال يوسف.

 6/4 اعتقال شابين من بلدتي السنابس والإسكان الشمالي: داهم منتسبو الأجهزة الامنية البحرينية عدداً من القرى وأسفرت عن اعتقال شابين حسن السميع في منطقة السنابس ومحمد حسن مكي من منطقة الاسكان الشمالي بسترة.

 6/4 للأسبوع الـ 91 المرتزقة تمنع صلاة الجمعة بجامع الإمام الصادق في الدراز: منعت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة المصلين من التوجّه لمسجد الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة وذلك للأسبوع الـ91 على التوالي، حيث واصلت حصار مداخل بلدة الدراز بالمدرّعات والمركبات العسكريّة.

 7/4 شقيق رئيس الأمن العام البحريني متورط بالاعتداء الجنسي على معتقلة: كشف نشطاء أن المعتقلة نجاح احمد يوسف تعرّضت الى التعذيب ثم الاعتداء الجنسي من قبل أفراد من جهاز الأمن الوطني بعد اعتقالها العام الماضي، ونقل عدد من الناشطين تورط الضابط فواز حسن الحسن «شقيق رئيس الأمن العام» بالتعذيب والاعتداء الجنسي الذي تعرّضت له بعد اعتقالها في أبريل/نيسان 2017 لانتقادها مسابقات الفورمولا1 التي تقام على أراض البحرين.

 9/4 سلطات البحرين تعتقل 21 مواطنًا وتقمع 24 مسيرة احتجاجية: وثق بالتزامن مع سباقات الفورمولا1 الدولية قمع السلطات 24 مسيرة احتجاجية في 14 منطقة، سيما في المناطق القريبة من مركز السباق جنوب البحرين مستخدمة في ذلك الغازات المسيلة للدموع.

فيما بلغت حصيلة الاعتقالات 21 حالة بينهم طفل واحد، تنوعت طرق اعتقالهم بين الأماكن العامة ونقاط التفتيش، اضافةً الى مداهمة المنازل دون إبراز إذن قانوني.

 9/4 اعتقال مواطن في حملة مداهمات على منازل منطقة كرانة: واصلت القوات الأمنية حملة اعتقالاتها حيث شنّت حملة مداهمات أسفرت عن اعتقال الشاب محمد الكراني من منطقة كرانة.

 13/4 لمرتزقة تمنع صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ92 على التوالي: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة المدجّجة بالسلاح والآليّات العسكريّة – للأسبوع الـ92 على التوالي- بمحاصرة مداخل بلدة الدراز، حيث منعت المواطنين وإمام الصلاة، من التوجّه إلى مسجد الإمام الصادق – عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة، فيما أدّى العديد من المواطنين الصلاة فرادى في المسجد.

 13/4 سلطات الأمنية تعتقل شابين من قاعة المحكمة ومبنى النيابة العامة: اعتقلت السلطات الأمنية الشاب هاشم سيد حسين من قاعة المحكمة، كما قامت باعتقال الشاب أمين علي عبد الله من مبنى النيابة العامة.

 14/4 السلطات تقمع تظاهرة سلمية في بلدة المعامير المحاصرة: شهدت بلدة المعامير التي تحاصرها القوات الأمنية منذ أربعة عشر يوميا اشتباك بين الأهالي وعناصر المرتزقة والميليشيات المدنية عقب قمع تظاهرة احتجاجية استخدمت خلالها الغازات المسيلة للدموع والذخائر الشوزن المحرمة دوليا.

 16/4 الحكم بالسجن 3 و5 سنوات لأربعة محتجين: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكماً بالسجن لمدة 5 سنين على ثلاثة مواطنين، وحبس رابع لمدة 3 سنوات، بعد أن أدانتهم بإحداث تفجير لأسطوانة غاز في منطقة سترة تنفيذًا لغرض إرهابي.

 18/4 تعرض معتقل مصاب بمرض مزمن للتعذيب: ذكرت مصادر حقوقية ان المعتقل المصاب بالصرع عقيل حسن جاسم يتعرض لإجراءات عقابية خارجة عن القانون والتي تشكّل خطرًا على حياته، وذلك تزامنًا مع منعه من تلقي العلاج.

وأضافت المصادر ان عائلة المعتقل جاسم أفادت في آخر زيارة له أن حالته كانت متدهورة جداً، وآثار الضرب واضحة على وجهه ويديه.

 19/4 معتقل يتعرض للضرب والإهانات بعد طلب التعرض للشمس: تعرض المعتقل قيس عباس إلى الضرب والإهانات والتقييد بالسلاسل الحديدية لمده ٥ ساعات بسبب طلبه الخروج لساحة الخارجية في سجن جو المركزي للتعرض للشمس.

 20/4 المرتزقة تمنع صلاة الجمعة المركزية بجامع الصادق للأسبوع الـ93 على التوالي: قامت سلطة البحرين بتوجيه عناصرها من المرتزقة والميليشيات المدنيّة المدجّجة بالسلاح والآليّات العسكريّة بمحاصرة مداخل بلدة الدراز، – وللأسبوع الـ93 على التوالي- حيث منعت المواطنين وإمام الصلاة، من التوجّه إلى مسجد الإمام الصادق – عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة، فيما أدّى العديد من المواطنين الصلاة فرادى في المسجد.

 20/4 السجن لنائب سابق بتهمة التجمهر: أصدرت محاكم النظام حكمًا ضد النائب السابق عن كتلة الوفاق المعارضة علي العشيري بالحبس ستة أشهر وتسديد مبلغ 500 دينار لوقف تنفيذ الحكم وذلك بتهمة التجمهر.

 21/4 اعتقال 3 مواطنين في حملة مداهمات على بلدة بني جمرة: قامت عناصر المرتزقة والميليشيات بحملة مداهمات على منازل المواطنين في منطقة بني جمرة، حيث اعتقلت كل من حسين عيسى المعاميري، وعلي عيسى المعاميري، وحسين علي حسين القابندي.

 22/4 طفل معتقل يعاني الحرمان من العلاج: ذكرت مصادر حقوقية ان المعتقل حيدر الملا قد تعرض لسوء معاملة وعنف من قبل السلطات، ويحرم من حق العلاج إذ يعاني من كسر في الانف مع فقدان للسمع في اذنه اليسرى وضعف في النظر نتيجة التعذيب الذي تعرض له في السجن.

 25/4 قوات النظام تقمع احتجاجات غاضبة في الدراز رفضا لتأييد أحكام الإعدام: قمعت القوات النظام تظاهرة غاضبة شهدتها بلدة الدراز تنديدا بتأييد محكمة عسكرية في البحرين لأحكام الإعدام بحق عدد من المواطنين وسط إدانات واسعة وترقب لاندلاع احتجاجات تشمل مختلف مناطق البلاد.

Check Also

آذار / مارس

 2/3 المرتزقة يمنعون صلاة الجمعة المركزية لشيعة البحرين: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة المدجّجة بالسلاح …