Home / Country / MIDDLE EAST / Iraq / 2015 / نيسان / أبريل

نيسان / أبريل

7/4 أفاد مصدر حكومي، إن “صاروخي كاتيوشا سقطا على منطقة “سبع البور”شمالي العاصمة بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين وحدوث اضرار مادية بأحد المنازل”.

10/4 انفجار سيارة مفخخة ركنت على جانب طريق في منطقة الكرادة ذات الغالبية الشيعية وسط العاصمة بغداد، أسفر عن مقتل مدني وإصابة 12 آخرين بجروح، بالإضافة إلى الإضرار المادية التي خلفها الانفجار في ممتلكات المواطنين الشيعة.

11/4 ذكر مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي “سوق الأربعة ألاف”بمنطقة الشعب شمالي بغداد اسفرت عن استشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح، فيما انفجرت عبوة ناسفة ثانية في حي الفرات بمنطقة حي الجهاد غربي العاصمة اسفرت عن استشهاد شخص وإصابة سبعة آخرين.

14/4 انفجار سيارة مفخخة ركنها إرهابيون أمام مستشفى “اليرموك” في العاصمة بغداد، ما أسفر عن استشهاد خمسة شهداء و17 جريحاً.

14/4 ذكر مصدر حكومي إن تنظيم داعش الإرهابي فجر سيارة مفخخة في قضاء المحمودية جنوب بغداد، ما أدى إلى سقوط أربعة شهداء و15 جريح من المدنيين الشيعة.

14/4 استشهد وأصيب سبعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة “سبع البور”شمالي العاصمة بغداد، وذكر مصدر أمني إن مدنيين اثنين استشهدا فيما أصيب خمسة آخرون بجروح.

15/4 أفاد مصدر امني مطلع أن شخصاً استشهد وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة، قرب مقهى شعبي في حي “الرياض” بمنطقة “جسر ديالى” القديم جنوبي العاصمة بغداد.

17/4 انفجار سيارتان ملغومتان في منطقة “الحبيبية” شرقا و”حي العامل” غربا في العاصمة بغداد والتي تسكنها الغالبية الشيعية، ما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من (66) مدني شيعي.

23/4 ذكر مصدر امني مطلع إن انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، وسط حشود من الزائرين الشيعة العائدين من زيارة الإمام علي الهادي (ع) في منطقة تقع بين “الاسحاقي” و”بلد” جنوب سامراء، ما أسفر عن استشهاد سبعة وإصابة 12 آخرين بجروح.

27/4 ذکر مصدر أمنى، إن الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة التي كانت مركونة على جانب الطريق قرب دائرة التسجيل العقاري في شارع 2 بمنطقة البياع جنوبي بغداد بلغت شهيدا وجريح”، فيما أصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوتين ناسفة ولاصقة في منطقة “أبو دشير” جنوبي العاصمة.

28/4 افاد مصدر أمنى إن عبوة ناسفة انفجرت شارع “خمسة” بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، اسفرت عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح أيضا، وأضاف المصدر، أن “انفجارا بعبوة ناسفة في الشارع الصناعي بمنطقة “السيدية”، جنوبي بغداد، أسفر عن اصابة مدني بجروح، فيما أسفر انفجار خامس بعبوة ناسفة أيضا قرب الشقق السكنية في حي العامل، جنوب غربي العاصمة، عن اصابة مدني بجروح، وأوضح المصدر أن جميع تلك التفجيرات ضربت تلك المناطق الكائنة في جانب الكرخ ببغداد، في وقت متزامن، مستهدفة مناطق تواجد الغالبية الشيعية.

29/4 داعش تفجر مسجد فاطمة الزهراء (ع) في الموصل: ذكر شهود عيان أن تنظيم “داعش” التكفيري فجر مسجد “فاطمة الزهراء” في ناحية “الشورى” جنوبي الموصل بعد الانتهاء من تفخيخه واخلاء محتوياته تحت ذريعة وجود جثث مدفونة داخل المسجد (مدافن) وهذا “لا يجوز اطلاقا وشرعا”، بحسب الشهود.

30/4 تنظيم “داعش” يتبنى سلسلة من التفجيرات في بغداد: أعلن تنظيم “داعش” التكفيري عن تبنيه عدد من السيارات المفخخة في أنحاء مختلفة من العاصمة بغداد، استهدفت مناطق سكنية للمسلمين الشيعة، وانفجرت واحدة من هذا السيارات في منطقة “الطالبية”، واثنتين في منطقة الإسكان (غرب العاصمة)، وأشارت مصادر مطلعة ان حصيلة التفجيرات بلغت 11 شهيدا وأكثر من 42 جريحا، وهذا العدد قابل للارتفاع نتيجة لشدة الانفجارات، بحسب هذه المصادر.

Check Also

كانون الأوّل / ديسمبر

1/12 مقتل 5 زوار شيعة في هجوم انتحاري استهدفهم شمال شرقي بغداد: قتل خمسة زوار …