Home / Country / MIDDLE EAST / SAUDI ARABIA / 2018 / آذار / مارس

آذار / مارس

 1/3 محاكمة سرية للناشط حسين الصادق: اخضعت محاكم السلطة السعودية الناشط المعتقل حسين الصادق الى محاكمة سرية بعد تعرّضه لتعذيب نفسي وجسدي شديدين ما أدى إلى فقدانه الوعي ومن ثم نقله إلى مركز العناية المركّزة ليمكث فيه ثلاثة أيّام إلى جانب وضعه في سجن انفرادي لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة من دون السماح لذويه بزيارته.

كما منعت السلطات زوجة الصادق وبناته من السّفر كما فرضت عليه عقوبة مالية قيمتها 5000 ريال وحرمان طفلته (التي ولدت بعد فترة وجيزة من اعتقاله) من تسجيلها ضمن وثائق الأحوال المدنية إلا بعد دفع الغرامة الماليّة.

 1/3 مداهمة واعتقال مواطن في القطيف: قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي بمداهمة منزل المواطن (بلال ال حمد) حي الكويكب التابع لمدينة القطيف.

وقامت القوة بالعبث بمحتويات المنزل ومن ثم اعتقلت ولده(زهير بلال ال حمد) واقتادته الى جهة مجهولة.

 11/3 مقتل الحاج علي جاسم النزعة في سجن المباحث العامة: قضى المعتقل الحاج (علي جاسم النزعة أحدمواطني بلدة البحاري التابعة لمحافظة القطيف موتا في إحدى زنازين سجن المباحث العامة بعد تعرضه لأبشع انواع التعذيب من اجل الحصول على اعترافات زائفة تدين المعتقل.

وقد منعت السلطات السعودية عائلة القتيل (علي النزعة) بعدم تصوير او نشر اي شيء يَخُص الجثمان وذلك بسبب اثار التعذيب الواضحة والتنكيل على جسده.

 26/3 السلطات السعودية تعتقل الشابين السيد أمين الهاشم وأخيه السيد ضياء الهاشم: قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية السعودية بمداهمة منزل عائلة المواطن (موسى الهاشم السيهاتي) في بلدة سيهات التابعة لمحافظة القطيف، قبل ان تقوم باعتقال الشابين السيد أمين موسى الهاشم وأخيه السيد ضياء الهاشم.

 28/3 اعتقال اثنين وثلاثين محتجا في القطيف: ألقت السلطات السعودية القبض على 32 سعوديا شاركوا في تجمع بمدينة الطائف (غرب) احتجاجا على إزالة تعديات على أراض حكومية.

 28/3 قوة أمنية تداهم منزل معتقل: داهمت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية منزل المواطن حسن أحمد آل ربح في حي الريف التابع لبلدة العوامية، وقامت القوة بالعبث بمحتويات المنزل وبصورة عشوائية بدون إظهار الأسباب المؤدية لهذا العمل.

Check Also

نيسان / أبريل

 4/4 قوة أمنية سعودية تعتقل مواطن: قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي بمداهمة …